5 طرق تساعدك في الحد من مشاكل السلات المتروكة

5 طرق تساعدك في الحد من مشاكل السلات المتروكة

اذا كنت ممن لديهم متجر الكتروني ستقابلك مشكلة كبيرة وهي السلة المتروكة و تعني أن بعض العملاء قد اختاروا بالفعل بعض المنتجات من متجرك و أضافوها لسلة أو عربة الشراء ولكن لم يقوموا بإتمام العملية و هذه تعد مشكلة كبيرة لأصحاب المتاجر ليس فقط لأنها تؤدي الي إرتفاع تكاليف اكتساب العملاء إنما أيضا تؤدي الي تشويه البيانات و تقليل معدلات التحويل.
لذلك في هذا المقال نستعرض لكم أهم الأسباب و الحلول لتقليل السلات المتروكة بمتجرك الإلكتروني.

اولاً اسباب ترك السلات و منها :

• ارتفاع التكاليف الشحن والضرائب وما إلى ذلك
• مخاوف بشأن أمن الدفع
• عملية الشراء طويلة ومعقدة
• لا يوجد شحن سريع
• عدم وجود دعم العملاء
• لا توجد خيارات دفع كافية
• أسعار أفضل على مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى
• عدم الثقة في علامتك التجارية

وبناءً علي هذه الأسباب والتي يمكنك تحديد أيهم السبب الرئيسي لترك السلة في متجرك ، نقدم لك بعض الحلول لهذه المشكلة

طرق تقليل السلة المتروكة :

1. قلل تكاليف الشحن
أصبح عدد متزايد من الأشخاص اليوم يتوقعون الشحن المجاني نظرا لكثره المتاجر التي تقدمه ، ولهذا السبب فإن رؤية رسوم الشحن على طلباتهم هي أحد الأسباب العديدة التي تجعل المتسوقين يقررون ترك سلاتهم.

2. أضف إشارات الثقة
سبب آخر وهو انعدام الثقة حيث ان العميل لا يشعر بالأمان عند زيارة موقعك لذا فمن المهم إضافة إشارات الثقة إلى تدفق الدفع للمساعدة في تخفيف أي شك قد يكون لدى العملاء.

3. استخدم الحوافز
في بعض الأحيان، يقوم العملاء بالتصفح فقط وليس لديهم أي نية لإكمال عملية الشراء حتى عند إضافة عناصر إلى عربة التسوق الخاصة بهم. وفي أحيان أخرى، يكون المستخدمون على الحياد ويحتاجون إلى دفعة بسيطة لحملهم على التحويل ، لذا يجب عليك القيام بتحفيز هؤلاء المستخدمين على إجراء عملية شراء على الفور، مثل تقديم عروض ترويجية لفترة محدودة او استخدم أساليب الندرة

4. زيادة خيارات الدفع
لدى معظم الأشخاص تفضيلات خاصة بطريقه الدفع اذا لم يجدوها لن يتمموا عملية الشراء لذا تخلص من هذه المشكلة من خلال تقديم طرق الدفع الأكثر شعبية والتي يفضلها جمهورك المستهدف

5. تقديم خطة تقسيط
بعض المنتجات تكون عالية السعر لا يمكن للمتسوق تحمل تكلفتها ولكنه يحتاجها بالفعل لذا فان تقديم خطط سداد بدون فوائد هذه إستراتيجية رائعة حيث يمكنك تقديم خيار الدفع بالتقسيط على صفحة سلة التسوق الخاصة بك، وهذا يجعل إكمال الطلب أسهل بكثير بالنسبة للعملاء.

Start typing and press Enter to search